Top Ad unit 728 × 90

الفائزين بجائزة ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2016

أعلنت ناشيونال جيوجرافيك ابو ظبي عن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي لعام 2016 ، والذين قضى غالبيتهم أشهر في السفر والتنقل من بلد لآخر لالتقاط الاختلافات الشديدة في البيئة والثقافات للدول المختلفة من أجل الفوز في المباراة النهائية. وشملت الصور الفائزة لهذا العام أبعد الأماكن النائية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك البرك المخبأة في صحراء أتاكاما بشمال تشيلي وخطوط البرق في جورج تاون بماليزيا. اثنان من الصور الأكثر روعة أحدهما صورة بسيطة لاثنين من الثعالب التي تجري عبر المناظر الطبيعية الثلجية عند شروق الشمس، والصورة الأخرى كانت لتمساح أثناء اصطياده سمكة. ولكن الصور المتنافسة لم تركز فقط على اللقطات البرية فمنها صورة جوية لسنترال بارك في نيويورك وأخرى لسكن المعلمين في جامعة جنوب الصين. وكانت الصورة الحاصلة على المركز الأول لفارس منغوليا وسط فريقه من الخيول في ضباب الصباح الباكر أثناء الشتاء القارص وقام بالتقاطها المصور أنتوني لاو الذي حصل على الجائزة الكبرى وهي عبارة عن رحلة سفاري برية فريدة من نوعها لسبعة أيام. وقال أنتوني لاو: “إن فصل الشتاء في منطقة منغوليا الداخلية يكون بارد جدا حيث تصل درجة الحرارة إلى عشرين تحت الصفر، وكان من الصعب جدا أن أخرج في هذا الجو من السيارة والتقاط الصور حتى رأيت فارسا منغوليا يقود الخيول على مسافة بعيدة وسط ضباب الصباح الباكر واستطعت وبسرعة  أن التقطت الصورة بالعدسة المقربة”.
 تنافس في المسابقة الكثير من المصورين ضمن اطار فئات ثلاث الا وهي البشر والطبيعة والمدن.
 تعتبر هذا المسابقة واحدة من المسابقات التي لها قيمة فنية عالية حول العالم، بالرغم من قلة الجوائز التي يقدومنها وهي عبارة عن مواد وأجهزة تصوير رقمية تعادل قيمتها 15.000$ فقط. وقد فاز صاحب الجائزة الكبرى بسفره للقطب والمركز الاول من كل محور بكاميرا سوني وحصل الثاني والثالث على عدد خاص للمجلة ولكن على كل حال حتى إذا كانت قيمة الجائزة المادية تعتبر قليلة جدا مقارنة لما عاناه هؤلاء المصورون المحترفون في بحثهم عن أجمل اللقطات والأكثر تعبيراً ولكن في النهاية فإن الجائزة الحقيقية للمصور هي تقديره كفنان مميز وهذه هي الجائوزة الحقيقية لأي فنان وتلك الجوائز التي فازواقيمتها المعنوية بالنسبه لهم  لا تقدر بثمن .

والآن حان الوقت لمشاهدة الصور الفائزة
 في مسابقة التصوير الفوتوغرافي ناشيونال جيوغرافيك 2016

الفائز بالمركز الأول :
 فازت صورة راعي الخيول من منغوليا، للمصور أنتوني لاو من هونغ كونغ، بالجائزة الكبرى في مسابقة السفر من ناشونال جيوغرافيك 2016. وحسب ماذكرت البي بي سي يقول عنها :” في الصباح تساقطت الثلوج بكثافة وأضحت الرياح أقوى وبدأ النور يتحرك فأدركت أنه الوقت المناسب لالتقاط الصور، ونجحت إحدى محاولاتي الأخيرة عندما شق هذا الفارس السماء قادما نحوي يسوق خيله، فكانت اللحظة المناسبة”.


الفائز بالمركز الثاني :
 في محور الناس للمصورة ياسمين موند من استراليا

الفائز بالمركز الثالث :
 في محور الناس للمصور ماتي بازراني من ايطاليا

الفائز بالمركز الأول :
 في محور الطبيعة للمصور هيروكي اينو من اليابان

الفائز بالمركز الثاني :
 في محور الطبيعة للمصور ماسيميليانو بنفينجي من ايطاليا

الفائز بالمركز الثالث :
 في محور الطبيعة للمصور فيكتور ليما من البرازيل

الفائز بالمركز الاول :
 في محور المدن للمصور تاكاشي ناكاجاوا من اليابان

الفائز بالمركز الثاني :
 في محور المدن للمصور ونغ كا من هونغ كونغ

الفائز بالمركز الثالث :
 في محور المدن للمصور جيريمي تان من ماليزيا

للذهاب للقسم العام للطرائف والغرائب والمعلومات الثقافية والفنية الشيقة والمفيدة
الفائزين بجائزة ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2016 إبداع 4 ديزاين on 1:57 م 5
جميع حقوق الملكيه محفوظة لموقع إبداع 4 ديزاين
تصميم و تكويد : تصميم عالم المدون
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إبداع 4 ديزاين