Top Ad unit 728 × 90

13 سيارة من أروع وأفخم تصاميم السيارات على الإطلاق

إن إختراع السيارة هو من أروع الإختراعات التي حظي بها الإنسان وأصبحنا اليوم لا نستغني عن السيارات في شتى مجالات الحياة وأصبحت السيارات عنصر أساسي وحيوي من عناصر الحياة العصرية وعلى قدر أهمية السيارات في حياتنا العملية إلا أنها أيضاً أصبحت مقياس ومعيار رئيسي لتحديد المستوى المعيشي لكل شخص منا فكلما كانت السيارة فخمة كلما كانت مريحة وعملية وتوحي بالنفوذ والثراء لمالكها ومن هنا جاء دور مصممين السيارات الذين أبدعوا على مدى العصور في تصميم السيارات التي ترضي غرور عشاق السيارات وأصبح هناك أيضاً منافسة شديدة بين شركات السيارات لتصل كل شركة من الشركات المصنعه للسيارات لأكبر مبيعات وأكبر أرباح ولذلك أصبح الآن سوق السيارات من أكثر الأسواق رواجاً وطلباً وسأستعرض اليوم معكم أعزائي القراء في هذا المقال أجمل وأروع وأفخم تصاميم السيارات منذ بدء تصنيع السيارات وحتى وقتنا الحالي .

Mercedes-Benz 300SL Model 1954

صممت هذه السيارة الألمانية على غرار طائر النورس لتحاكي السرعه القصوى في العالم في الوقت الذي تم تصنيعها فيه.

Dodge Challenger RT Model 1970

وكان الهدف من تصنيع السيارة تشالنجرهو منافسة السيارة التي تم تصنيعها من قبل شركة فورد موستانج . وفي الوقت الذي اكتسبت سبارة فورد موستانج السمعه السيئة ، فقد طورت هذه السيارة لتنافس بقوة وقتها وما زالت تحتفظ بفخامتها حتى وقتنا الحالي .

Ferrari 250 GT California Model 1961

ولعل أهم جانب في تاريخ تصنيع هذه السيارة هو الدور المحوري الذي قام به جون هيوز عام 1986 حيث أنه قام بتصميم وتصنيع هذه السيارة بالشكل الكلاسيكي الذي ما زال من أجمل تصاميم السيارات على مدى العصور.

Lamborghini Miura P400SV Model 1971 

عندما ظهرت تلك السيارة لأول مرة في السوق كان شكلها غريباً في ذلك الوقت حيث أن شكلها كان يسبق عصرها وكانت أول سيارة رياضية بحجم متوسط وأيضاً كانت تحتوي على تكنولوجيا جديدة في ذلك الوقت حيث كانت تحتوي على نظام تزييت يحول دون تلف المحرك ويعطيه القوة في الأداء مما ينعكس على أن تكون السارة بأقصى سرعه لها دون أن يتأثر محرك السيارة

Chevrolet Corvette Model 1963 

في الوقت الذي صممت فيه هذه السيارة كانت صيحة جديدة لدرجة التطرف وكانت من السيارات الرياضية القوية القليلة في ذلك الوقت وكانت أول سيارة تحتوي على نافذة خلفية قابلة للطي وكانت أخف وزنا من الموديلات السابقة مما أدى بتحسين تسارع السيارة بثبات على الطريق .

Alfa Romeo Giulietta Spider Model 1955 

كان هذه السيارة أول نموذج يتم تصنيعه بعد الحرب العالمية الثانية وأنتجت الشركة المصنعه هذه السيارة لمدة عشر سنوات فقط ولم يتم تصنيع هذه السيارة بعد ذلك منذ ذلك الحين

Aston Martin DB4 GT Zagato Model 1960 

هذه من أروع واجمل السيارات التي ما زالت تحتفظ بسمعتها الجيدة من الناحية العملية ومن ناحية جمال التصميم في آن واحد حيث أن سعرها الآن يصل لأكثر من مليون دولار وتتميز هذه السيارة بخفة الوزن حيث أنه حين تم تصنيعها تم الإستعاضه بمعدن الألومنيوم في تصنيع بعض أجزاءها وهذا أعطاها الوزن الخفيف المميز الذي يساعدها على التسارع الكبير على الطريق.

Ford GT40 Mk. II Model 1966 

كان الغرض من تصنيع هذه السيارةالأمريكية  في الأساس لتنافس التصميم الجمالي لسيارة الفيراري الإيطالية وكذلك منافستها في سرعتها وثباتها على الطريق وقد إستطاعت تلك السيارة القوية والجميلة في آن واحد الإنتصار على السيارة الفيراري وأصبحت الخيار الأول وقتهالمحبي السيارات الفخمة والقوية

BMW 328 Roadster Model 1939 

كانت هذه السيارة الألمانية في وقت بداية تصنيعها من أعظم إنجازات شركة بي إم دبلو وكانت في حينها هي السيارة الأجمل على مستوى العالم كله بل كانت أكثر السيارات إذهالا من ناحية جمال التصميم والسرعة والقوة وكانت سيارة الحلم لجميع عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم .

Audi R8

تم تصنيع هذه السيارة على غرار السيارة لامبورجيني حيث كانت تحتوي على نفس الآلية الميكانيكية الحركية للسيارة لامبورجيني وهذه السيارة كان لها دور أساسي لتحتل شركات السيارات الألمانية الشهرة والرواج على مستوى العالم كله .

Alfa Romeo 8C Competizione Model 2008 

السيارة الفا روميو 8C تتميز بمحرك 8 أسطوانات مما يتيح لها الوصول بسرعة تقترب من 200 ميلا في الساعة. كما أنها تتميز بالتصميم أنيق والفخم لدرجة أن كل من كان يمر بجوار هذه السياره يصاب بالذهول من جمال تصميمها الفائق .

Jaguar E-Type Model 1965 

في الوقت الذي قام انزو فيراري بتصنيع هذه السيارة لأول مرة ، قال أن هذه السيارة هي أجمل سيارة رآها في حياته . وأنه سيحبها أي شخص يراها من أول نظرة .

Ferrari 275 GTB Model 1967 

كان هذه السيارة بعد تصنيعها بفترة الأولى من نوعها التي كانت عجلاتها بدون أسلاك. وكانت أيضا ترتيبها من أقوى السيارات الرياضية في وقت تصنيعها وما زالت السيارة الفيراري حتى وقتنا الحالي هي رمز لفخامة وجمال السيارات وهي بالفعل من أجمل إبداعات مصممي ومصنعي السيارات الإيطالية حتى الآن

للذهاب للقسم العام للطرائف والغرائب والمعلومات الثقافية والفنية الشيقة والمفيدة
13 سيارة من أروع وأفخم تصاميم السيارات على الإطلاق إبداع 4 ديزاين on 3:06 م 5

ليست هناك تعليقات:

تعليقك ورأيك يساعدنا على تطوير الموقع ليتناسب مع احتياجاتك

نحن من رواد خدمات تصميم الجرافيك ومونتاج الفيديو عن بعد من خلال الإنترنت تواصل معنا
730 بتوقيت غرينيتش 22 بتوقيت مكه
جميع حقوق الملكيه محفوظة لموقع إبداع 4 ديزاين
تصميم و تكويد : تصميم عالم المدون
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إبداع 4 ديزاين