الاتصال عبر تكنولوجيا التقنيات المرئية

الاتصال عبر تكنولوجيا التقنيات المرئية, تكنولوجيا التقنيات المرئية, التقنيات المرئية,
:مقدمه
على الرغم من أن تطوير تكنولوجيا للتقنيات المرئية لمؤتمرات الفيديو قد بدأ في أواخر القرن التاسع عشر، إلا أن تكنولوجيا للتقنيات المرئية لم تصبح متاحة لعامة الجمهور حتى ثلاثينيات القرن العشرين. تم تركيب نسخ طبق الأصل من تجارب تكنولوجيا للتقنيات المرئية المبكرة في "أكشاك" مكاتب البريد وعرضها في العديد من المعارض الدولية. لم يكن الأمر كذلك حتى عام 1970 عندما قدمت منظمة AT&T أول نظام حقيقي لتكنولوجيا التقنيات المرئية لعقد مؤتمرات الفيديو، مما سمح لأي شخص بالتسجيل في الخدمة واستخدام تكنولوجيا التقنيات المرئية في المنزل أو في المكتب. تشتمل هواتف الفيديو أيضًا على "هواتف الصور"، التي تتبادل الصور الثابتة بين الوحدات كل بضع ثوانٍ عبر خطوط خدمة الهاتف التقليدية البحتة (BOTS)، والتي تشبه بشكل أساسي التصوير التقريبي البطيء. في أواخر التسعينيات، أدى تطوير برامج تشفير وفك تشفير الفيديو المتقدمة، ووحدات المعالجة المركزية الأكثر قوة، وخدمات الاتصال عبر الإنترنت ذات النطاق الترددي العالي، إلى تمكين هواتف الفيديو من توفير فيديو عالي الجودة ومنخفض التكلفة للمستخدمين في أي مكان تقريبًا في العالم مع إمكانية الوصول إلى الخدمه واستخدامها من خلال الإنترنت. بأقل 
تكلفة ممكنه للخدمة.


 تشتمل تكنولوجيا التقنيات المرئية المهاتفة والاتصالات المرئية والتي تعتمد على تقنية استقبال وإرسال إشارات الصوت والفيديو إلى المستخدمين في مواقع مختلفة من أنحاء العالم لتمكين الاتصال في الوقت الفعلي بين الأشخاص.

التقنيات المرئية عبر الهاتف المحمول المرئي هو هاتف مزود بشاشة تنقل الفيديو والصوت في وقت واحد للسماح بالاتصال في الوقت الفعلي بين الأشخاص.

التقنيات المرئية عبر مؤتمرات الفيديو باستخدام تكنولوجيا التقنيات المرئية لعقد اجتماعات مجموعات أو منظمات بدلاً من الأفراد في شكل مؤتمرات فيديو.

قد يشير مصطلح الحضور عن بعد إلى أنظمة مؤتمرات الفيديو عالية الجودة (الهدف منها هو جعل الوهم حقيقه وواقع بأن يكون المشاركين عن بعد موجودون في نفس الغرفة) وكل واحد منهم قد يكون في بلد مختلف. 

و تكنولوجيا المؤتمرات قد تتجاوز استخدام التواصل بالفيديو كتكنولوجيا للتقنيات المرئية وقد تستخدم بدلاً من ذلك تكنولوجيا للتقنيات المرئية الروبوتية (على سبيل المثال في الغرفة التحرك أو القيام بأشياء مادية (بالأشياء).مؤتمرات الفيديو، والمعروفة أيضًا باسم "مشاركة الفيديو"، هي نوع من البرامج الجماعية.

على الرغم من أن تكنولوجيا التقنيات المرئية للتواصل لا تستخدم على نطاق واسع في التواصل اليومي مثل الكلام البحت والتواصل القائم على النصوص، كما أن تكنولوجيا التقنيات المرئية المتمثله في التطبيقات المفيدة والفعاله تشمل نقل لغة الإشارة إلى الصم وضعاف النطق، والتعليم عن بعد، والتطبيب عن بعد، والتغلب على مشاكل التنقل. كما أنها تستخدم أيضًا في البيئات التجارية والمؤسساتية لتسهيل الاجتماعات والمؤتمرات، غالبًا بين الأطراف التي لديها بالفعل علاقات ومصالح تجاريه وتعليميه وصناعيه وسياسيه راسخة ووثيقه.

ولذلك بدأت مؤسسات الإعلام الإخبارية تفطن لأهمية تكنولوجيا التقنيات المرئية وبدأت في استخدام تقنيات سطح المكتب مثل Skype لتوفير صوت عالي الجودة مقارنة بشبكات الهاتف وروابط الفيديو بتكلفة أقل بكثير من إستخدام المعدات الاحترافية أو استخدام الاستوديوهات الاحترافية.

تستخدم تكنولوجيا التقنيات المرئية تقنيات مكالمات الفيديو الأكثر شيوعًا على الإنترنت بدلاً من شبكات الخطوط الأرضية التقليدية، وعلى الرغم من أن برامج مكالمات الفيديو تعمل عادةً على الهواتف الذكيه حتى مع الأخذ في الاعتبار بروتوكولات شبكات الهاتف الرقمية الحديثة التي تستخدم الكتل البيانيه لجمع البيانات. 

بحث في الموقع

google-playkhamsatmostaqltradent